الأربعاء 15 نوفمبر 2023 | 06:06 م

مدير التربية والتعليم بقنا.. ضرورة وجود مسئول أمن مدرسي خلال اليوم الدراسي

شارك الان

أجرى المهندس عبدالمنعم قاصد، مدير عام التعليم بإدارة أبوتشت، اليوم الأربعاء ١٥ نوفمبر، جولة تفقدية في مدرسة العمدة عبدالحكم للتعليم الأساسي، يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بضرورة المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية.

رافق قاصد في الجولة عدد من المسؤولين، من بينهم عبدالرؤوف عبدالواحد، مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء، وأحمد برعى، عضو لجنة المتابعة، وهاني الملقب، رئيس قسم العلاقات العامة بالإدارة.

تفقد قاصد الفصول الدراسية للتأكد من انتظام التلاميذ خلال اليوم الدراسي، وكذلك تابع سجلات المدرسة وإعداد المعلمين والمعلمات، شدد على ضرورة رفع العلم المصري وعلم محافظة قنا في واجهة المدرسة، مع التأكيد على أداء تحية العلم بالقواعد والضوابط المنظمة لتعزيز حس الولاء والانتماء للوطن لدى التلاميذ.

وأكد مدير عام الإدارة على أهمية تواجد مسؤول الأمن المدرسي، وضرورة تحديد هويات الزائرين وتوقيعهم بالتوقيتات الفعلية، مع التأكيد على إغلاق الأبواب بشكل صحيح بعد دخول التلاميذ.


 وأشار إلى ضرورة رصد الغياب اليومي ومتابعة الإشراف على الفناء والأدوار، ونظافة دورات المياه والمباني المدرسية. كما أكد على ضرورة التخلص الآمن من المخلفات والرواكد، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير مناخ آمن للطلاب والمعلمين طوال فترة الدراسة.